الدورات التدريبية للمرأة - An Overview

Wiki Article



المنتدى العربي الثاني للمرأة العاملة”مستقبل رائدات الاعمال في ظل الاقتصادات الرقمية”

يهدف برنامج التدريب على التنوع إلى تسهيل التفاعلات الإيجابية بين الموظفين، والحد من التمييز بينهم، من خلال تدريب الموظفين على الاندماج مع الأشخاص ذوي الثقافات المختلفة، وممن يختلفون عنهم في اللون والعرق والجنس والدين والقدرات العقلية والبدنية، وحتى التوجهات الجنسية.

النساء كائنات مبدعة قوية بشكل طبيعي ، لكن التكييف الاجتماعي على مر العصور منتشر في بيئتنا الخارجية. حيث لا يمكننا أن نتحدث عن رغباتنا بثقة كاملة وحقيقة.

كما أنها مثالية للمرأة التي ترغب في الحصول على منصب إداري ولكنها لم تتمكن من ذلك حتى الآن أو من هن حاليا ً في مناصب إدارية.

لقد أصبح مصطلح "المرونة العصبية" شائع الانتشار في الآونة الأخيرة خاصّة في المجال العلمي ومجال علم النفس، حيث تعِدُ المرونة العصبية بإمكانية إعادة برمجة الدماغ لتحسين مختلف جوانب حياة الفرد نفسية كانت أو جسدية أو غيرها.

 وتناولت الدورة التدريبية الثانية تعزيز “المهارات الشخصية” للمشاركات، من خلال مواضيع متعددة تشمل: (تطوير الوعي الذاتي والذكاء العاطفي، تحسين التواصل والمهارات الشخصية، إدارة الوقت وتحديد الأهداف، تنمية التفكير النقدي وحل المشكلات(، مما يسهم في تمكين المشاركات من كيفية التعامل والتواصل مع الآخرين والمواقف التي تواجههن باقتدار.

باتريك دانج هو مدرب مبيعات دولي يقدم منهجية آلة المبيعات في دورة “مشاركة المهارات” ، مهارات المبيعات: الدورة التدريبية الرئيسية للتدريب على المبيعات لريادة الأعمال والعاملين لحسابهم الخاص والمبدعين.

اكتساب مهارات مهمة تساعدك على اتخاذ القرار حول ما يجب عليك تصديقه وفعله في جميع مناحي حياتك.

الدورات القيادية والإدارية ومهارات تطوير الذات لجميع الادارات

الدورات المحاسبية والمالية والمراجعة والتدقيق والرقابة

يهدف التدريب إلى تعزيز مهارات تنظيم المشاريع لدى صاحبات المشاريع من خلال التصدي للتحديات المحددة التي تواجهها المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقودها المرأة على مستوى المنشأة، بما في ذلك مهارات الأعمال في مجالات رئيسية مثل محو الأمية المالية.

يقدم هذا المساق تعريفًا بالممنوعات والنواهي والافتراضات التي تبقي مخيلتنا محبوسة.

معلومات إضافية تتعدد أنواع الدورات التدريبية التي يلتحق بها الكثير ليس في الوقت الحالي فقط، بل منذ عدة سنوات، فمع التطور التكنولوجي الهائل الذي تشهده مجالات العمل حاليًا، ظهرت الحاجة إلى مجاراة هذا التغير، من خلال تعزيز المعارف وتطوير المهارات، وتُعد الدورات التدريبية من أفضل سُبل تحسين الأداء لحديثي التخرج والموظفين، والتي نستعرض أنواعها في السطور التالية.

يساعد البرنامج المشاركات على تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية ويمنحهن القدرة على التكيف مع التحديات والتغيرات في بيئة العمل.

Report this wiki page